الرئيسية / القضية الفلسطينية / أردوعان مخاطبا ترامب حول القدس: قرارك عار لا يقبله المسلمون

أردوعان مخاطبا ترامب حول القدس: قرارك عار لا يقبله المسلمون

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستتوجه إلى الأمم المتحدة بمبادرة تسعى من خلالها إلى إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وقال أردوغان في كلمة موجهة للمشاركين في تجمع حاشد تأييدا لفلسطين بمدينة قونية اليوم الجمعة إنه لا يحق لأي دولة أن تعتبر نفسها فوق القوانين الدولية. وأكد: “لا يمكن أن تقدم نفسك كالمدافع عن القيم الديمقراطية، وأن تنتهك في الوقت ذاته حقوق الإنسان والقانون ومبادئ الديمقراطية. هذا عار. والمسلمون لا يقبلون بازدواجية المعايير وعدم العدالة وانتهاك الحقوق”.

وشدد أردوغان على أن تركيا تعتزم أن تقوم بكل ما في وسعها بهذا الخصوص، وتعتزم تشغيل كل الأدوات لتفضح من لا يحترم القانون. وأوضح: “أولا تخطط تركيا للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي. وفي حال استخدمت أي دولة من الدول الدائمة العضوية حق الفيتو، ستطرح أنقرة هذه المسألة على جدول أعمال الجمعية العامة وستفعل كل ما في وسعها من أجل إلغاء هذا القرار غير العادل بشأن القدس”.

وأضاف الرئيس التركي أن “أنقرة ستتخذ خطوات لكي يعترف بفلسطين أكبر عدد ممكن من الدول. وحتى اليوم اعترفت بفلسطين 137 دولة في العالم. ونأمل بأن يزداد عدد تلك الدول”.

وأعرب عن أمله بأن يتم إلغاء قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها بفضل “تضامن المجتمع الدولي ووحدة المسلمين والمسيحيين بشأن احترام القوانين”.

الأناضول

الامم المتحدةالقدسرج

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت