الرئيسية » أزمة الهروب من البلاد جراء اليأس تتواصل/ عشرات التونسيين يفرون من تونس عبر البحر و يطلبون من الجزائر منحهم اللجوء السياسي
الأخبار الأخبار الوطنية

أزمة الهروب من البلاد جراء اليأس تتواصل/ عشرات التونسيين يفرون من تونس عبر البحر و يطلبون من الجزائر منحهم اللجوء السياسي

إخترقت 16 سفينة صيد تونسية المياه الإقليمية الجزائرية أمس الأربعاء، بحسب ما نقلته الجرائد الجزائرية اليوم الخميس، طالبين اللجوء و العمل في ميناء عنابة، و ذلك وفق ما ذكرته إذاعة موزاييك.

و تدخلت البحرية الجزائرية لإقناع السفن بضرورة العودة إلى السواحل التونسية، و مكنت محاولات قيادات البحرية الجزائرية من إقناع التونسيين بالرجوع لتونس و هو الأمر الذي تحقق في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

و كانت جريدة الشروق الجزائرية قد أوردت نقلا عن مصادرها أن عددا من قوارب الصيد و على متنها عدد معتبر من الصيادين التونسيين، إخترقوا المياه الإقليمية الجزائرية، ما تطلب التدخل السريع لخفر السواحل الجزائري، الذي سارع إلى إعتراض سبيلهم، و إقتيادهم إلى مقر وحدات حرس السواحل، للتحقيق معهم بشأن دخولهم للمياه الإقليمية الجزائرية بهذه الطريقة.

و بيّنت الصحيفة الجزائرية أن هؤلاء المواطنين التونسيين لجأوا للفرار إلى الجزائر إحتجاجا على ما وصفوه بالظروف الإجتماعية الصعبة، و التي إزدادت تدهورا في الفترة الأخيرة إثر إرتفاع أسعار مختلف المواد الإستهلاكية.

%d مدونون معجبون بهذه: