الرئيسية / الأخبار / أزمة جلول وأساتذة الثانوي: هذا ما تشبّث به الطبوبي..

أزمة جلول وأساتذة الثانوي: هذا ما تشبّث به الطبوبي..

أكّد الأمين العام نورالدين الطبوبي، في حوار مع صحيفة “الشروق”، أنّ الاتحاد ليس في حالة تصادم مع الحكومة ولا يستهدفها، مشدّدا على أنّه يجب أنّ يدرك الجميع أنّ الأمر لا يتعلق بتوترات اجتماعية بل هناك اتفاقيات سابقة تنتظر التطبيق والحكومة يجب أنّ تلتزم بها.

وبيّن نور الدين الطبوبي أنّ الاتحاد يُطالب بتطبيق الاتفاقيات الممضاة منذ سنوات 2012 و2013 و2014 وبالالتزام بكل الاستحقاقات التي كانت محل اتفاق وإمضاه الوزراء، مشيرا إلى أنّه طلب من رئيس الحكومة يوسف الشاهد تطبيق الاتفاقات الممضاة مع القطاعات.

وبخصوص التوتر بين النقابات ووزير التربية، أكّد الأمين العام للاِتحاد أنّه لا سبيل لسنة بيضاء وأنّ المركزية النقابية حريصة على مصلحة التلاميذ وعلى نجاحهم وعلى دراستهم كما هي حريصة كل الحرص على مصلحة المدرسين وإعادة الاعتبار اليهم وعلى كرامتهم، قائلا “إنّ كرامة المدرسين أكبر من كل الأشخاص والاتحاد لن يسمح بالاعتداء عليهم”.

وأوضّح نورالدين الطبوبي أنّ الاِتحاد يعتمد الحوار والإقناع ولغة العقل والحكمة وسيسعى بكل قوة للعمل على أنّ تخرج تونس من أزمتها.

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة