الرئيسية / الأخبار / أمطار غزيرة و سيول في فلسطين و الأردن و سوريا: خسائر بشرية و مادية

أمطار غزيرة و سيول في فلسطين و الأردن و سوريا: خسائر بشرية و مادية

تسببت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة في خسائر مادية وبشرية في مدن فلسطينية عدة، وفي أحياء العاصمة السورية دمشق، وفي مدن عدة بالأردن، وأظهرت فيديوهات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تردّي البنية التحتية في عدد من المناطق وارتباك حركة المرور.

و في القدس أدت الأمطار التي هطلت لليوم الثاني على التوالي إلى غرق عشرات المنازل خاصة في البلدة القديمة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما أغرقت الفيضانات الشوارع في أحياء مختلفة وأدت لشلل كامل في الحركة المرورية.

وفي مخيم شعفاط شمال المدينة، انهار جزء من الجدار العازل الذي يطوق المخيم، ووجد الأطفال فرصة لاجتيازه ودخول الجانب الآخر من القدس للعب كرة القدم.

وأعلنت محافظة رام الله والبيرة الفلسطينية حالة الطوارئ في مواجهة الأحوال الجوية السيئة التي تضرب أنحاء عدة في المنطقة العربية، التي شملت أمطاراً غزيرة تسببت في سيول وقطع طرق وتضرر منازل.

وانتشل الدفاع المدني جثمان فتاة فلسطينية لقيت مصرعها بعد أن جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، مساء الأربعاء، كذلك لقي فتى فلسطيني (17 سنة) مصرعه بعد ظهر الأربعاء، بعد أن جرفته السيول في واد الكرنب بمنطقة النقب.

وجرفت فيضانات في واد النار شرق بيت لحم، اليوم الخميس، مركبتين من دون وقوع إصابات، وتعطلت حركة السير لساعات بسبب تدفق كميات كبيرة من المياه.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت