الرئيسية / الأخبار / أمير سعودي يدعو أعمامه للإطاحة بالملك سلمان و أخذ السلطة فورا

أمير سعودي يدعو أعمامه للإطاحة بالملك سلمان و أخذ السلطة فورا

وجه الأمير خالد بن فرحان مناشدة إلى أعمامه للإطاحة بالملك سلمان بن عبد العزيز واستلام الحكم في البلاد قائلاً إن الضرر الذي يلحق بالعائلة السعودية الحاكمة وبالمملكة بسبب حكم سلمان الذي وصفه بـ”الأرعن والغبي والمزاجي” تجاوز كل الحدود.

وفي مقابلة مع صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، قال الأمير خالد، الذي منح اللجوء السياسي في ألمانيا في عام 2013، إنه فيما لو اجتمع الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير مقرن بن عبد العزيز ووحدا صفوفهما فإن “99 بالمائة من أعضاء العائلة الملكية الحاكمة وعناصر الأجهزة الأمنية والجيش ستقف مساندة لهما”.

وقال الأمير خالد “هناك غضب شديد داخل العائلة الحاكمة وبناء على هذه المعلومة فإنني أتوجه إلى عمي أحمد وعمي مقرن، وهما أبناء عبد العزيز وعلى مستوى عال من الثقافة والتعليم، ولديهما خبرة وقدرة على تغيير الأمور نحو الأحسن، وبإمكاني أن أقول لهم إننا جميعاً نقف وراءهما وندعمهما”.

وينتمي الأمير خالد إلى بيت بعيد نسبيا داخل العائلة السعودية، إلا أن الرياض، بالرغم من ذلك، تبدي حساسية شديدة إزاء أي عضو ينشق عنها مهما كان بعيداً عن سلالة الحكم ولذلك فقد حاولوا استدراجه لكي يعود إلى البلاد.

وقال الأمير إن تصريحات حديثة لممدوح بن عبد العزيز، أحد أكبر أشقاء الملك سلمان ممن لا يزالون على قيد الحياة، يفهم منها وجود حالة من الامتعاض واسع النطاق داخل العائلة ككل.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت