الرئيسية / الأخبار / أمير قطر: الحصار عزز صمودنا و أمن و إستقرار المنطقة مهدد

أمير قطر: الحصار عزز صمودنا و أمن و إستقرار المنطقة مهدد

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نجاح بلاده في احتواء آثار الحصار، الذي قال إنه يستمر بممارساته “غير المشروعة” رغم تهاوي كل الادعاءات.

وأوضح الشيخ تميم، في خطابه في افتتاح الدورة الـ48 لمجلس الشورى القطري، اليوم الثلاثاء، أن نجاح بلاده في احتواء الحصار يأتي “بسبب نهجنا الهادئ والحازم في إدارة الأزمة، وكشف كافة الحقائق للعالم، وتمسكنا باستقلالية قرارنا السياسي”.

وجدد استعداد بلاده للحوار “بعيداً عن الإملاءات والشروط المسبقة”، مؤكداً أن “التفريط في القرار الوطني المستقل يعني الإفراط في الوطن نفسه”.

وجدد تأكيده أهمية الحوار لحل الخلافات، وقال: “منطقتنا الخليجية تشهد أحداثاً متسارعة وخطيرة، مما يحتم علينا انتهاج الحوار كسبيل وحيد لحل المشكلات”.

وحول الحصار  المفروض على بلاده منذ يونيو(جوان) 2017، قال الشيخ تميم، إنه “عزز صمودنا، وتخطينا آثاره السلبية، وجعلنا مستقلين”، مجدداً تأكيده أن بلاده رسخت مكانتها الإقليمية والدولية رغم الحصار المفروض عليها.

وأضاف الشيخ تميم: “تشهد منطقتنا الخليجية أحداثاً متسارعة وتطورات بالغة الدقة والخطورة تهدد أمن واستقرار المنطقة، مما يستوجب على دولنا والمجتمع الدولي مضاعفة الجهود لوقف التدهور، واعتماد الحوار أسلوباً لحل الخلافات”.

الخليج أونلاين

عن رئيسة التحرير