الرئيسية / الأخبار / إتحاد “إجابة” يتمسّك بمطالبه و السنة البيضاء واردة

إتحاد “إجابة” يتمسّك بمطالبه و السنة البيضاء واردة

قال زياد بن عمر المنسق العام الوطني المساعد لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين “إجابة” إنهم متمسكون بمطالبهم، ويطالبون وزير التعليم العالي بحوار جدي ورصين وأضاف خلال استضافته اليوم الاثنين في برنامج “صباح الورد” بإذاعة ” جوهرة أف أم”، أن قرار السنة البيضاء ليس بأياديهم، فهم يناضلون من اجل مطالب لا تراجع عنها، وفق تعبيره.

كما جدّد رفضهم للجان البيداغوجية التي تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكوينها، مؤكدا أنهم سيتصدون لها بالنضال الميداني وبالقانون والقضاء وكذلك عبر اللجوء إلى المؤسسات العالمية للتعليم.

ويطالب اتحاد إجابة، وفق بن عمر، بـ3 مطالب، أولها إعطاء الأولوية للجامعة العمومية والبحث العلمي من خلال نصوص قانونية والترفيع في ميزانية وزارة التعليم العالي، وثانيا تطبيق مبدأ العدالة في الوظيفة العمومية، أي أن يكون الأجر حسب الشهادة، وأخيرا إرجاع قيمة شهادة الدكتوراه.

وحول السنة البيضاء من عدمها، قال زياد بن عمر “السنة البيضاء ليست بأيدينا، نناضل من اجل مطالب” وكان نجم الدين جويدة المنسق العام لاتحاد “إجابة” قد شدّد في تصريح سابق للجوهرة اف ام على ضرورة التفاوض الجدي مع وزارة التعليم العالي، لإيجاد الحلول قبل أن “يدفعنا وزير التعليم العالي نحو سنة بيضاء”، وفق تعبيره.

من جانبه، أكد رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نور الدين السالمي، أن مجلس الجامعات قرّر تكليف لجنة مكونة من مجموعة من الأساتذة الجامعيين، لمتابعة سير الامتحانات بمختلف المؤسسات الجامعية، مشددا على أنه لا مجال لإقرار سنة بيضاء.

جوهرة أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت