الرئيسية » إخلاء فوري لمبيت دار المعلمين العليا على إثر انهيار سقف إحدى غرفه
الأخبار الأخبار الوطنية

إخلاء فوري لمبيت دار المعلمين العليا على إثر انهيار سقف إحدى غرفه

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اليوم الجمعة، الاخلاء الفوري لمبيت دار المعلمين العليا بالعاصمة، وذلك على اثر انهيار جزء من سقف احدى غرف المبيت، يوم الثلاثاء 7 مارس2017.
وتحول الوزير صباح اليوم على عين المكان، للاطلاع على حالة المباني وظروف اقامة الطلبة، وأعلن بالخصوص عن قرار الاخلاء الفوري للمبيت، وذلك على استنادا الى تقرير الخبير الفني الذي أعدته الوزارة يوم 8 مارس 2017.
وسيتم توزيع الـ 176 طالبا بصفة وقتية على مبيتات اخرى (باردو والعمران ورأس الطابية وحي الزهور)، كما أعطيت التعليمات من اجل تسهيل عملية انتقال الطلبة.
وستبدأ اشغال ترميم الاسقف الاسبوع المقبل ، وسيلتحق الطلبة بمبيتهم بعد معاينة ثانية، كما سيقع فتح بحث اداري من اجل تحديد اية اختلالات أخرى محتملة في ادارة المبيت.
و بحسب « اذاعة « موزاييك » ، شهد مبيت دار المعلمين العليا بالعاصمة شهد اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، حادثة انهيار سقف أحد غرفه بالجناح الخاص بالطالبات، وتزامن ذلك مع تواجد إحدى الطالبات بغرفتها وهي نائمة..
ومن حسن حظ الطالبة فإنها لم تصب بجروح، في حين يشتكي الطلبة منذ مدة من الوضعية السيئة للمبيت ويطالبون ديوان الخدمات الجامعية بالتدخل لترميم المبيت الذي يأوي عشرات الطلبة المتفوقين الذين يواصلون تعليمهم ليكونوا أساتذة وأساتذة جامعيين.

المصدر : إذاعة تطاوين

%d مدونون معجبون بهذه: