الرئيسية / الأخبار / إرضاءً للإمارات، السجن 5 سنوات و عقوبات أخرى لأكاديمي سعودي بارز

إرضاءً للإمارات، السجن 5 سنوات و عقوبات أخرى لأكاديمي سعودي بارز

قضت محكمة سعودية، الأربعاء، بالسجن خمس سنوات على أكاديمي بارز، تمّ إيقافه سنة 2016 وقال حساب “معتقلي الرأي” إن “المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكمها على الكاتب محمد الحضيف، بتهمة التعدي على دول صديقة”، في إشارة إلى الإمارات.

فيما قالت قناة “الجزيرة”، نقلا عن مصدر حقوقي، إن الحكم تضمن أيضا المنع من السفر خمس سنوات أخرى، والمنع من الكتابة، وحرمانه من التغريد عبر “تويتر” وكان موقع “24” الإماراتي، المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، أكد أن الحضيف أعتقل في مارس 2016، بعد انتقاداته المتكررة للإمارات، في إشارة إلى أن الإعتقال يأتي بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبو ظبي.

يذكر أن محمد الحضيف متخصص في مجال الإعلام، ويحمل شهادة الدكتوراه في الصحافة والعلاقات العامة، يشار إلى أن السلطات السعودية إعتقلت العشرات من الدعاة والمثقفين منذ عدة شهور، دون توجيه أي تهمة رسمية لهم.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"