الرئيسية / الأخبار / “إسرائيل” تنظم فعالية رسمية بالقاهرة لأول مرة منذ عشر سنوات

“إسرائيل” تنظم فعالية رسمية بالقاهرة لأول مرة منذ عشر سنوات

أكّد موقع إسرائيلي، اليوم الأحد، أنّ “السفارة الإسرائيلية” في القاهرة ستقيم الثلاثاء المقبل، حفلا بمناسبة ذكرى قيام إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأشار موقع “i24NEWS” الإسرائيلي، إلى أنه “في السنوات الأخيرة لم تقم أي فعالية رسمية إسرائيلية، بسبب التحذيرات من التعرض للهجمات”، إلى جانب الأحداث التي أعقبت ثورة يناير 2011، وما نتج عنها من اقتحام الجمهور الغاضب لمبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

وأضاف أن “المندوبين الإسرائيليين في العاصمة المصرية دأبوا على تجنب الأضواء والظهور، بل إنهم عادوا إلى القدس”، لافتا إلى أنه “قبل عامين فقط تم تعيين سفير إسرائيلي جديد في القاهرة وهو ديفيد جوبرين”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن الفعالية ستعقد في فندق “ريتز كارلتون” في قلب القاهرة، مشيرا إلى أن “السفارة التي تعمل حاليا في مقر إقامة السفير، أرسلت مئات الدعوات إلى الوزراء والبرلمانيين والسفراء الأجانب ورجال الأعمال والشخصيات الثقافية والصحفيين في القاهرة”.

وأفاد بأن “الشيف الإسرائيلي بن أديريت سيسافر إلى القاهرة برفقة اثنين من مساعديه، لإعداد أطباق الضيافة للمدعوين” وتشهد العلاقات المصرية الإسرائيلية تعاونا أمنيا واقتصاديا متطورا منذ الانقلاب العسكري في مصر وتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"