الرئيسية / الأخبار / إطلاق أول تلفزة واب تلميذية

إطلاق أول تلفزة واب تلميذية

تمّ، الاثنين بتونس، اطلاق اول تلفزة واب تلميذية “احكي فري” (a7kifree la télé )، ببادرة من عدد من التلاميذ، الراغبين في ايصال اصواتهم، وذلك بالاشتراك بين وزارة التربية ومنظمة “المادة 19”.

وأفادت مديرة مكتب “المادة 19” لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، سلوى غزواني، في تصريح لـ(وات) ان المشروع الذي تموله المنظمة بقيمة 80 الف يورو، يرمي الى تمكين التلاميذ من انتاج مادة اعلامية وبثها وذلك بمساعدة عدد من الاساتذة والمربين والمدربين لتعليمهم الجوانب الفنية التي يجهلونها.

وأوضحت انه تم العمل على بلورة الفكرة وتجسيدها الى واقع منذ شهر سبتمبر 2018 اذ تم في مرحلة اولى تكوين 19 استاذا متطوعا، تولوا بدورهم تكوين حوالي 76 تلميذا في تقنيات الكتابة والتصوير والمونتاج و أضافت انه تم انتاج 60 مادة سمعية بصرية منها الوثائقية والومضة التحسيسية والبرنامج التلفزي، مبينة ان الانتاجات تتعلق بمواضيع تهم التلميذ، على غرار البيئة والعمل الجمعياتي والادمان والمخدرات والعديد من المواضيع الاخرى التي يتم معالجتها بطريقة تختلف عن الاعلام الرسمي او المتداول في التلفزات الخاصة.

عن زينب القديدي

زينب القديدي، مدونة و إعلامية و ناشطة سياسية، رئيسة تحرير القسم الفرنسي للصدى.نت و أيضا كاتبة بالقسم العربي، مختصة في الشأن التونسي و العربي