الرئيسية / الأخبار / إقتراح مشروعين لنظام بطولة الرابطة الأولى في الموسم القادم …هذه تفاصيلها

إقتراح مشروعين لنظام بطولة الرابطة الأولى في الموسم القادم …هذه تفاصيلها

وجهت الجامعة التونسية لكرة القدم مراسلة إلى اندية الرابطة الاولى بخصوص مشروعين لنظام البطولة في الموسم الرياضي 2016-2017.

وفي ما يلي تفاصيل المشاريع :

المشروع الأول : بطولة متكونة من مجموعة واحدة بـ 16 فريق و تغادر الفرق المتحصلة في نهاية الموسم على المراتب 13 و 14 و 15 و 16 الرابطة الأولى فيما يجري الفريق صاحب المرتبة 12 مقابلة فاصلة مع الفريق المتحصل على المرتبة 3 من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة الثانية.

المشروع الثاني : بطولة بمجموعتين كلّ مجموعة تتكون من 8 فرق مرحلة أولى 14 مقابلة ذهاب و إياب لكلّ مجموعة في نهاية هذه المرحلة الأولى الفرق المتحصلة على المراتب 1، 2 و 3 من كلّ مجموعة يتأهلون لمرحلة التتويج ( التي ستكون في شكل بطولة من 6 فرق في 10 جولات) و بقية الفرق (4، 5، 6، 7 و 8) من كلا المجموعتين يخضون بطولة لتفادي النزول ( بطولة بـ 10 فرق أي 18 مقابلة ذهاب و إياب) و يغادر الرابطة الأولى الفرق المتحصلة على المراتب 7، 8، 9 و 10 و الفريق المتحصل على المرتبة 6 يجري مقابلة فاصلة مع الفريق المتحصل على المرتبة 3 من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة الثانية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة