الرئيسية » إلى التلاميذ : إليكم ما يساعدكم على إجتياز الإمتحانات
منوعات

إلى التلاميذ : إليكم ما يساعدكم على إجتياز الإمتحانات

وجد نظام غذائى يعتبر الأفضل لصحة الطالب خلال فترة المذاكرة، فهناك عدد من الأطعمة التى من شأنها أن تمنح الطاقة وتدعم التركيز والتذكر وتوفر وجبات خفيفة صحية وكذلك تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، والتى رصدها موقع «webmd» فى:

السالمون
يجب أن يتناول الطالب بعض السالمون لما يحتوى عليه من دهون تفيد المخ، فهو واحد من أفضل مصادر الأوميجا 3، والتى من شأنها أن ترفع من عمل المخ والتركيز فى ما يذكره، وذلك بالإضافة للمميزات الصحية الأخرى، حيث نصحت الجمعية الأمريكية للقلب بتناوله مرتين أسبوعيًا.

اللبن
منتجات الألبان قليلة الدسم تدعمك خلال المذاكرة وتدعمك بالبروتينات وفيتامين BB، الذى يساعدك على التركيز والمذاكرة بكفاءة، ويفضل أيضًا تناول الزبادى ولكن لا تضيف له السكر، خاصة أن اللبن فى حد ذاته مدعم للطاقة.

الشوفان
هو وجبة متكاملة من الحبوب الكاملة وتكون جيدة جدًا خاصة على الإفطار، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة وتدعم قدرات المخ على التحصيل وتمنحه المزايا الصحية المناسبة له.

عين الجمل
يوفر لك وجبة خفيفة صحية خلال وقت المذاكرة، فلا تتركه من جانبك، سيكون لك خير رفيق حيث يمد الجسم بالبروتين وأحماض الأوميجا 3 و6 الدهنية، ويجعل المخ يعمل بشكل أفضل وأكثر كفاءة، فتناول حفنة منه يوميًا بمقدار كف اليد.

الشوكولاتة
نختتم نظامك الغذائى بأكثر الأطعمة متعة على الإطلاق، وهى الشوكولاتة التى تعتبر لحظك الجيد أحد أطعمة المخ، التى تزيد من تدفق الدم له، ولكن اختار الشوكولاتة السوداء وليست البيضاء، لأنها تحتوى على نسب جيدة من الكاكو التى تحتوى على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة.

أترك تعليقا

تعليقات

دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة

%d مدونون معجبون بهذه: