الرئيسية / الأخبار / إنطلاق التجارب الفنية لقطارات الشبكة الحديدية السريعة خلال شهر نوفمبر القادم

إنطلاق التجارب الفنية لقطارات الشبكة الحديدية السريعة خلال شهر نوفمبر القادم

أكد وزير النقل هشام بن احمد، على ضرورة التسريع باستكمال اشغال الشبكة الحديدية السريعة للخط “”E، الرابط بين محطة برشلونة ومنطقة بوقطفة مرورا بالنجاح والطيران والزهور 1والزهور2 والحرايرية وسيدي حسين، بهدف انطلاق مرحلة التجارب الفنية لتشغيل القطارات الجديدة خلال شهر نوفمبر القادم.

ودعا بن أحمد، لدى اطلاعه اليوم على مدى تقدم اشغال هذا الخط، على مستوى منطقتي الملاسين والزهروني، الى ضرورة استحثاث نسق أشغال هذا الخط ذي الاولوية في القسط الاول للمشروع واستكمالها في الآجال المعلن عنها حتى يدخل حيز الاستغلال خلال النصف الاول من السنة القادمة.

وأوصى الوزير، وفق بلاغ لوزارة النقل، بضرورة تحيين خطة العمل لضمان انجاز الأشغال بنسق تصاعدي واستكمالها في الاجال المحددة مع اقرار عقد جلسة عمل عاجلة تجمع كافة الاطراف المتدخلة في المشروع لتحديد الاجال النهائية لجميع مراحل الانجاز.

وشهدت الزيارة حضور الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والرئيس المدير العام لشركة اشغال السكك الحديدية وعدد من الفنيين والإطارات العاملة بالمشروع.

عن زينب القديدي

زينب القديدي، مدونة و إعلامية و ناشطة سياسية، رئيسة تحرير القسم الفرنسي للصدى.نت و أيضا كاتبة بالقسم العربي، مختصة في الشأن التونسي و العربي