الرئيسية » إنقلاب في القصر الملكي السعودي !!! محمد بن سلمان يحول السعودية لمقاطعة إماراتية
سياسة و فكر مقالات

إنقلاب في القصر الملكي السعودي !!! محمد بن سلمان يحول السعودية لمقاطعة إماراتية

شهدت السياسة الخارجية السعودية إنقلابا بــ 180 درجة في الآونة الأخيرة بعد التغيير الإيجابي الذي شهدته عقب تولي الملك سلمان تمثل في تخليه عن دعم الإنقلابي السيسي في مصر ومساندة الثورة اليمنية عبر إعادة الرئيس الشرعي هادي ودعما لا محدودا للثورة السورية وغيرها من القرارات التي لاقت إستحسان العالم الإسلامي.

إثر ذلك تفاجأ العالم العربي بعودة الود بين النظام السعودي و  النظام الإنقلابي في مصر وشبه تخلي عن الإخوة في اليمن وتركهم فريسة للأوبئة و المجاعة فمن نجا من الموت قتل برصاص الحوثي.

لم تعد صور المنقذ سلمان ترفع هناك و أصبحنا نرى بدلا عنها صورا أقسى من تلك التي كنا نشاهدها في أثيوبيا و الصومال ليتحول اليمن السعيد إلي تعيس بين عشية وضحاها.

نفس السيناريو حصل مع الثورة السورية ليكون ختامها حصارا بريا وبحريا وجويا لحليفتهم قطر فهذا القرار أكد ما يروى في الكواليس عن إنقلاب إبن سلمان ولي ولي العهد محمد بن سلمان و إستلامه مقاليد الحكم الفعلي وحشره للملك وولي عهده في الزاوية بدعم إماراتي أمريكي ليصبح فجأة المستشار الثاني لرئيس الوزراء ووزير الدفاع وسط أنباء تتحدث عن تحول الملك سلمان الي مجرد بيدق بيد ولده مهمته إمضاء المراسيم الملكية.

ونظرا لصغر سن ولي ولي العهد وقلة خبرته من جهة وطموحه في تولي عرش الحكم في السعودية من جهة أخرى فقد أصبح بدوره لعبة بيد حكام الإمارات الموالين لإسرائيل بطبعهم فهل يكون هذا السقوط الأخلاقي الذي تعيشه السعودية مقدمة لسقوط ملك آل سعود علي يد الفتى الطائش محمد بن سلمان ؟

أبو يقين

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: