الرئيسية / الأخبار / أستاذ يؤكد: اختبار التصرف للباكالوريا تضمن تمارينا وأسئلة لم ندرّسها
مدرسة العودة المدرسية باكالوريا الغش في الامتحان جامعة وزارة التعليم العالي المدرسة التونسية sms ecole-primaire bac-sms باكالوريا وزارة التربية وزير التربية رسالة sms

أستاذ يؤكد: اختبار التصرف للباكالوريا تضمن تمارينا وأسئلة لم ندرّسها

أكد أستاذ تصرف يدرّس تلاميذ الباكالوريا، في مداخلة له اليوم الأربعاء 14 جوان 2017 في برنامج ‘رمضان الناس’ مع جيهان ميلاد ونوفل الورتاني، أن اختبار اليوم لمادة التصرف لبالكالوريا إقتصاد وتصرف، تضمن تمارينا وأسئلة لم يتم تدريسها خلال السنة الدراسية وغير موجودة ضمن البرنامج الدراسي.

كما أكد أن الإمتحان “هو أقرب إلى امتحان في مادة التسويق التي تدرّس في الجامعة، أكثر منه إلى مادة التصرف” قائلا “هذا امتحان ليس في مستوى تلاميذ الباكالوريا، والتلميذ المتوسط لن يستطيع إنجازه”.

وأضاف الأستاذ الذي رفض نشر اسمه، أنه وجد نفسه في حيرة بعد الاطلاع على أسئلة الاختبار، قائلا “بادرت بالاعتذار من تلاميذي بسبب هذا الإمتحان.. أنا وعدد من زملائي الذين اتصلت بهم نشعر بالخجل من تلاميذنا”.

يذكر أن عددا من تلاميذ الباكالوريا عبّروا لموزاييك عن استيائهم من الاختبار المذكور ووصفوا الأسئلة “بالصعبة” وبأنها لم تدرّس لهم خلال السنة الدراسية.

موزاييك اف ام

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.