الرئيسية / الأخبار / الأردن يرد على الأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلا عن كيل الاتهامات

الأردن يرد على الأسد: أعطِ الأمل لشعبك بدلا عن كيل الاتهامات

رفض الأردن التصريحات التي أدلى بها  رئيس النظام السوري بشار الأسد في حواره مع وكالة سبوتينك الروسية  والتي شكك فيها  باستقلال الأردن واتهمه فيها بالتدخل عسكريا في سوريا .

وقد أكد الأسد  في حوار أجرته معه وكالة “سبوتنيك” الروسية، الأربعاء الماضي، ونشر نصه أمس الجمعة، أن لدى بلاده معلومات عن خطة أردنية لإرسال قوات إلى جنوب سورية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية، وفي اتهام غير مسبوق شدد الأسد على أن الأردن كان جزءا من المخطط الأميركي منذ بداية الحرب في سورية، وبشكل لاذع قال: “الأردن ليس بلدا مستقلا على أي حال، وكل ما يريده الأميركيون منه سيحدث”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ، محمد المومني، الجمعة 21 أفريل 2017 ، إن تصريحات الأسد مرفوضة، وادعاءات منسلخة عن الواقع ،مضيفا،:  ” مؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن، وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده”.

وحول  ما نسب على لسان الأسد مما وصفها بـ “المعلومات” التي تشير إلى سعي لتدخل أردني عسكري في سوريا ، أوضح المومني “أن ما جاء في حديث الأسد محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة أثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية”.

وأضاف المومني: “الأسد يعلم أن الأردن في مقدمة من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة، بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق”.

وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدل كيل الاتهامات.

المصدر :  الصدى + مواقع إخبارية

 

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت