الرئيسية / الأخبار / الأطباء الشبان يعلّقون إضراب 16 أفريل

الأطباء الشبان يعلّقون إضراب 16 أفريل

أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان تعليق الإضراب العام الشامل الذي كان مبرمجا ليوم الإثنين 16 أفريل 2018 و ذلك بعد التوصل إلى إتفاق بخصوص جملة من المطالب.

و أفادت المنظمة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 14 أفريل 2018، أنها قررت تعليق إضراب يوم 16 أفريل في إنتظار تطبيق الإجراءات التي تعهد وزير الصحة بإتخاذها لفائدة منظوريها لا سيما المتعلقة برفع حجب أجور الأطباء الشبان و بتركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية.

و أضافت أنه إثر عديد الإجتماعات المنعقدة بين ممثلين عن المنظمة و رئيس ديوان وزير الصحة و مسؤولين عن مختلف إدارات الشؤون المالية و الموارد البشرية بالوزارة، تم الإتفاق على تمكين الأطباء الشبان من أجورهم في غضون الأسبوع القادم، على أن يتم إقتطاع أيام الإضراب بعد التثبت من قائمات الحضور بكل قسم طبي، و ذلك بخصم أيام الإضراب من الأجر على دفعات تمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

كما إتفق الطرفان على عقد جلسة يتولى خلالها عمداء كليات الطب النظر في حصص تدارك التربصات بالنسبة للأطباء الداخليين و المقيمين، بالإضافة الى التنصيص على أن تشمل تركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية 8 أعضاء من الأطباء الشبان أي ما يعادل نصف المتدخلين الأكاديميين باللجنة.

هنا تونس

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت