الرئيسية » الأمم المتحدة تتهم الإمارات بانتهاك حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا ودعم ميليشيات خليفة حفتر
الأخبار الأخبار العالمية

الأمم المتحدة تتهم الإمارات بانتهاك حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا ودعم ميليشيات خليفة حفتر

اتهم التقرير السنوي للجنة العقوبات الدولية الخاصة بليبيا  دولة الإمارات بخرقها و بصورة متكررة نظام العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا من خلال تجاوز حظر التسليح المفروض عليها.

وجاء في التقرير الذي أعده خبراء من المنظمة الدولية أن أبو ظبي قدمت الدعم المادي والدعم المباشر  للميليشيات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر .

و أشارت لجنة العقوبات في تقريرها إلى أن الإمارات قدمت الدعم العسكري لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على أنها شحنات مواد غير قاتلة.

وقال خبراء الأمم المتحدة أنهم تمكنوا من تتبع تسليم شحنات مروحيات قتالية مصنوعة في بيلاروسيا إلى الإمارات العربية المتحدة وقدّموا صوراً تظهر وجود هذه المروحيات في قاعدة الخادم الجوية في شرق ليبيا معقل حفتر.
وسعى الخبراء إلى تأكيد معلومات عن أن المروحيات القتالية من طراز “مي-24 ب” تم تسليمها إلى “الجيش الوطني الليبي” في أفريل  2015. وقد أكدت بيلاروسيا من جهتها أنها باعت أربع مروحيات إلى الامارات في 2014.
وأكد الخبراء أيضا أن الإمارات زودت  عصابات خليفة حفتر  بطائرة واحدة على الأقل من طراز “إيه تي-802 آي”، مشيرين إلى أن عربات مدرعة مصدرها شركات تتخذ من الإمارات مقرا لها قد تم تسليمها إلى  في طبرق في أفريل 2016.
واستنادا إلى التقرير فإن الإمارات العربية المتحدة لم ترد على الطلب الذي تقدم به خبراء الأمم المتحدة لإيضاح الموضوع رغم الاتصال بها .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: