الرئيسية 10 الأخبار 10 الإمارات تستنجد بالغرب و تطالب بالرقابة المالية على قطر
الامارات العربية المتحدة دبي dubai دبي ابراج ابو ظبي الشارقة ضاحي خلفان

الإمارات تستنجد بالغرب و تطالب بالرقابة المالية على قطر

في استمرار استهدافها لاستقرار الدول العربية طالبت الإمارات من أسمتهم أصدقائها الغربيين بالقيام برقابة مالية على قطر حسب ما أفادت به  صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، و نقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، عن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، يوم السبت، مطالبته “الأصدقاء الغربيين” بإنشاء نظام رقابة مالية على “تمويل قطر”.

و قال قرقاش إنّ حلفاء أبوظبي، في السعودية ومصر والبحرين، لا يثقون بقطر، متحدّثاً للصحيفة في لندن، خلال زيارة يقوم بها للتحريض دبلوماسياً ضدّ الدوحة، ومحاولة استمالة تأييد الحظر عليها.

و قال قرقاش: “نحن لا نثق بهم (القطريين) و هناك انعدام للثقة، و لكنّنا بحاجة إلى نظام مراقبة و نحن بحاجة أصدقائنا الغربيين لأداء دور في هذا”.

و ادّعى أنّ نظام المراقبة يهدف إلى “ضمان أنّ قطر لم تعد تموّل التطرف أو تؤوي المتطرفين في الدوحة، أو تقدم الدعم لجماعة الإخوان المسلمين وحماس و القاعدة، و هذا هو الأساس لبدء أي حوار”، على حدّ قوله.

و أشارت الصحيفة، إلى أنّ دولاً عدة، من بينها فرنسا و المملكة المتحدة و الكويت و تركيا، حاولت لعب دور كوسيط لحل الأزمة، لكنّ التحالف المناهض لقطر، نأى عن تحديد مطالبه المفصلة، مما أثار شكوكاً في نهاية المطاف، حول إمكانية تمتعه بدعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لتغيير النظام في قطر.

المصدر: العربي الجديد

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت