الرئيسية / الأخبار / الإمارات تُقر بدعمها للإنقلابي خليفة حفتر

الإمارات تُقر بدعمها للإنقلابي خليفة حفتر

أقرت دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها هجمات مليشيا قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس، واصفة حكومة الوفاق المعترف بها دولياً بـ “الإرهابية”، بحسب ما أفاد به موقع “الخليج أون لاين”.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة له اليوم الخميس “الأولوية في ليبيا هي التصدي للتطرف والإرهاب ودعم الاستقرار في أزمة طال أمدها”، مضيفاً أنه “لا تزال فصائل متطرفة تسيطر على العاصمة وتعطل البحث عن حل سياسي”، رغم قيادة أبوظبي لمفاوضات تمت بين حكومة طرابلس وقوات حفتر.

وفي سياق متصل، قال مصدر “خليجي” لوكالة “رويترز” اليوم، “إن الإمارات قدمت دعماً لوجيستياً لحفتر، للحفاظ على أمن مصر بعد هجمات نفذها متشددون عبر الحدود”، مضيفاً “اليوم أصبح حفتر سيد نفسه ويحاول تحقيق أهدافه”، ويعد هذا أول اعتراف إماراتي علني بدعم هجوم حفتر منذ الرابع من أفريل الماضي، تاريخ بدء الهجوم على العاصمة الليبية.

وتدعم الإمارات ومصر حفتر الذي يريد إقامة “ديكتاتورية عسكرية” شبيهة بنظام جاره المصري عبد الفتاح السيسي المدعوم من أبوظبي هو الآخر، بحسب ما تقول تقارير غربية، وتسبب الهجوم الذي شنه حفتر قبل أكثر من ثلاثة أسابيع للسيطرة على طرابلس، في عرقلة مساع تدعمها الأمم المتحدة، لإبرام اتفاق سلام والتمهيد لانتخابات برلمانية ورئاسية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة التحرير