الرئيسية 10 الأخبار 10 الاتفاق على صرف الزيادة ب 6% فى أجور قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية

الاتفاق على صرف الزيادة ب 6% فى أجور قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية

تم الاتفاق اليوم الاثنين 12 جوان 2017 على صرف الزيادة ب 6 بالمائة فى أجور قطاع النسيج والملابس والجلود والاحذية وفق ما أعلنت عنه رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي.
من جهته أعلن وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري، ، عن جملة من الاجراءات العاجلة لفائدة قطاعي النسيج والملابس والجلود والاحذية تضم 23 اجراءا يتعلق بالجانب المالي ودفع الاستثمار وتطوير المنتوج المحلي ودعم التكوين.
أهمها اعادة هيكلة ديون المؤسسات لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مدى 7 سنوات وإعادة هيكلية الديون الجبائية.
واحداث خط تمويل لمؤسسات القطاع التى تمر بصعوبات اقتصادية ظرفية من خلال تخصيص 70 مليون دينار على الأقل لهذه المؤسسات خلال الفترة القادمة.
كما دعا المؤسسات العمومية للتزود من المسؤسسات المحلية،هذا بالاضافة لزيادة الرقابة عل توريد قطاع الملابس المستعملة (الفريب).
وأكد الوزير، لدى اعلانه عن هذه الاجراءات، اهمية هذه الاجراءات في ظل تدهور مؤشرات هذين القطاعين في السنوات الخمس الاخيرة لا سيما على مستوى تراجع مواطن الشغل والتصدير والتنافسية والوضعية المالية الحرجة للمؤسسات.
وقد تراجع عدد المؤسسات الناشطة في قطاع النسيج والملابس، خلال هذه الفترة، من 2100 الى 1672 في حين تراجع عدد المؤسسات الناشطة في قطاع الجلود والاحذية من 445 الى 240 مؤسسة.
كما سجل عدد مواطن الشغل في قطاع النسيج انخفاضا ملحوظا ليصل الى 161 الف مقابل 210 الاف

المصدر : إذاعة صفاقس

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت