الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / الاِعتداء على قاضية و زوجها المحامي: فرع المحامين يقاضي نقابة قوات الأمن في صفاقس

الاِعتداء على قاضية و زوجها المحامي: فرع المحامين يقاضي نقابة قوات الأمن في صفاقس

قرر الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس رفع “شكاية من أجل التهديد والتحريض على العنف والإساءة عبر وسائل التواصل الإجتماعي” ضد النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس، وذلك على خلفية حادثة اعتداء بالعنف على محامي وزوجته القاضية من طرف عوني أمن، جدت الثلاثاء المنقضي، أمام محكمة الإستئناف بصفاقس، إثر تدخل القاضية لمنع عوني الأمن من تعنيف مواطن.

واعتبر الفرع في بيان أصدره مساء أمس الأربعاء 23 ماي 2018، أن البيان الصادر عن النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس “تضمن مغالطات للرأي العام وتحريفا للوقائع بلغة موغلة في التحريض والكراهية وداعية للعنف وما صاحب ذلك من تعاليق مسيئة للمحاماة والقضاء”.

ودعا المحامون في هذا البيان السلط القضائية والتنفيذية إلى “تحمل مسؤولياتها إزاء هذه الأخطاء الخطيرة والممارسات المتكررة والتي تهدد الدولة وتمس من هيبتها ومن الحقوق والحريات المضمونة بالدستور وبالقانون، وذلك بالتتبع الجدي والرادع للجناة واتخاذ القرارات اللازمة للحيلولة دون الإفلات من العقاب”، وفق نص البيان.

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس قد أذنت الأربعاء بفتح بحثين تحقيقيين في حادثة إعتداء بالعنف على قاضية وزوجها المحامي من طرف عوني أمن.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت