الرئيسية / الأخبار / التمديد في آجال التسجيل عن بعد بالمدارس الإبتدائية

التمديد في آجال التسجيل عن بعد بالمدارس الإبتدائية

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 التمديد في آجال التسجيل عن بعد بالمدارس الابتدائية بصفة استثنائية بـ 48 ساعة ليكون يوم 5 سبتمبر الجاري على الساعة منتصف الليل هو آخر أجل للتسجيل وذلك في إطار الحرص على تمكين بقية التلاميذ الذين تعذر عليهم إتمام إجراءات عملية التسجيل في الآجال المحددة من تسوية وضعياتهم والتي لا وجود لصيغة أخرى بديلة عنها.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم أنه تم تسجيل ما يناهز 992 ألف تلميذ عن بعد بالمدارس الابتدائية أي بنسبة 8،45 بالمائة من العدد الجملي لتلاميذ الابتدائي، وذلك منذ انطلاق عملية التسجيل يوم 14 أوت الماضي، ودعت الوزارة في هذا الشأن كافة التلاميذ والأولياء المعنيين الى القيام بعملية التسجيل في الآجال المحددة حتى يتسنى لهم الالتحاق بمدارسهم الابتدائية يوم 17 سبتمبر 2019 في أفضل الظروف.

ولفتت الوزارة إلى أنها وضعت على ذمة الأولياء الذين لم يتسن لهم تسجيل أبنائهم نقاط اتصال بالمندوبيات الجهوية للتربية لمعالجة وضعياتهم حالة بحالة وتسهيل عملية التسجيل حسب نص البلاغ.

عن زينب القديدي

زينب القديدي، مدونة و إعلامية و ناشطة سياسية، رئيسة تحرير القسم الفرنسي للصدى.نت و أيضا كاتبة بالقسم العربي، مختصة في الشأن التونسي و العربي