الرئيسية / الأخبار / التوصّل لاِتّفاق مع الأطبّاء الشبّان: وزير الصحة يوضح

التوصّل لاِتّفاق مع الأطبّاء الشبّان: وزير الصحة يوضح

أفاد وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الخميس 15 مارس 2018، بأن إعتصام الأطباء الشبان الذي ينفذه، منذ الإثنين الماضي، رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان و نائبه بمقر الوزارة، تم رفعه و من الممكن، فك الإضراب فورا بعد إنهاء التفاوض بين الأطباء الشبان و عمداء كليات الطب الأربع بخصوص إصلاح التعليم الطبي.

و قال الوزير، في تصريح إعلامي “نعتقد أنه لم يعد هناك داع لمواصلة الإضراب، خاصة أننا سجلنا تقدما كبيرا في التفاوض، و وصلنا إلى إتفاق بنسبة نحو 95 بالمائة حول النقاط التي سيتم تضمينها في محضر الإتفاق، و أنبنت أرضية من الثقة بين الطرفين و من الممكن أن يقع الرفع الفوري للإضراب على أن تتم مواصلة النقاش في الأيام و الأسابيع القادمة”.

و أشار الحمامي إلى أنه قد تم إيجاد حلول لكل النقاط المتعلقة بمختلف المطالب الإدارية بما فيها القانون الأساسي و المنحة و شروط الإعفاء من الخدمة المدنية و فرص التربص.

و تابع قائلا “النقاط المتعلقة بإصلاح التعليم الطبي، نحن نرفض قطعيا كوزارة التدخل فيه و نعتبره شأنا يهم العمداء و المجالس العلمية في كليات الطب الأربع، و هم يتفاوضون حاليا مع الأطباء الشبان بخصوص شهادة الدكتوراه، و إختصاص طب العائلة، و غيرها من المسائل ذات الصلة”.

تونس الرقمية

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت