الرئيسية / الأخبار / الجزيرة تطلق وصفا مثيرا على بن سلمان و تشعل جدلا ساخنا

الجزيرة تطلق وصفا مثيرا على بن سلمان و تشعل جدلا ساخنا

تحت عنوان “كل شيء بيد هذا الفتى، المرتزقة والأمن وتويتر”، نشر موقع “الجزيرة نت” تقريرا حول تغريدات الحساب الشهير “مجتهد” الأخيرة، التي كشف من خلالها عن تحكم بن سلمان بكافة مفاصل الدولة، من الأمن، إلى السياسة الخارجية، وغيرهما.

وأثارت عبارة”الفتى” ردود فعل مثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وقال المؤيدون لها إن سياسات محمد بن سلمان أحرجت المملكة في العديد من القضايا و انتهج سياسة مشابهة لسياسة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، التي لم تعرفها السعودية من قبل.

يذكر أن المغرد الشهير “مجتهد”، كشف عن أبرز التغييرات الأمنية التي أحدثها ولي العهد، محمد بن سلمان، منذ توليه منصبه الجديد منتصف العام الماضي وقال إن “الأجهزة المعنية بأمن السلطة (المباحث والقوات الخاصة والطوارئ، الخ) كانت عمليا بيد بن سلمان قبل إقالة ابن نايف بعدة أشهر، وقبل تأسيس جهاز أمن الدولة، وكانت قيادات هذه الأجهزة مربوطة رسميا بالملك، وواقعيا بابن سلمان، منذ ذلك الحين”.

وتابع مجتهد بأن “ابن نايف صرح لبعض من يثق به قبل إقالته بعدة أشهر بأن معظم قرارات المباحث والاعتقالات ومصير المعتقلين صار بيد ابن سلمان، وأن جهاز المباحث والطوارئ والقوات الخاصة صارت تخاطب الديوان أو ابن سلمان مباشرة دون العودة إليه، وتتلقى الأوامر منه دون مرور الأوامر به”.

الصدى + عربي21

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت