الرئيسية / الأخبار / الخلاف يعود مجدداً: معركة سعودية إماراتية حامية على “تويتر”

الخلاف يعود مجدداً: معركة سعودية إماراتية حامية على “تويتر”

تجدد الخلاف السعودي الإماراتي بعد إعلان “أبوظبي”، اليوم الجمعة، مقتل 6 جنود إماراتيين في “أرض العمليات”، من دون الإشارة إلى مكان الحادث؛ بسبب كيفية تغطية قناة العربية السعودية للحدث.

وفي هذا الإطار شن المغرد الإماراتي حمد المزروعي هجوماً شرساً على قناة “العربية” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ووصفها بأنها “عاهرة الإعلام بدون منافس” و”الفاشلة”؛ لحديثها عن الجنود الإماراتيين بـ”القتلى”.

في الجهة المقابلة لم يسكت السعوديون على إساءات الإماراتيين، واستحضروا تغطيات سابقة لقناة “سكاي نيوز عربية”، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتتبنى الرواية الإماراتية في سياستها التحريرية، بحسب مراقبين.

يذكر أن المتحدث باسم عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، مصطفى المجعي، أعلن أن قواته قصفت قاعدة الجفرة الجوية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد رصدها عدداً من الضباط الإماراتيين داخل غرفة التحكم بالقاعدة.

و أكد المجعي في تصريح خاص لموقع “الخليج أونلاين”، أن القصف استهدف الجنود الإماراتيين بالإضافة إلى مرتزقة أجانب آخرون داخل قاعدة الجفرة”، مشيراً إلى “وقوع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى بينهم جراء القصف”.

هذا وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن مقتل 6 من جنودها نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء ما أسمته “أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات” دون أن تعلم ما هي المهمة التي كانوا يقومون بها، أو في أي مكان سقطوا.

عن رئيسة التحرير