الرئيسية / الأخبار / الخميس القادم: ندوة دولية بالعاصمة حول حماية اللاجئين و التصرف في الهجرة المختلطة

الخميس القادم: ندوة دولية بالعاصمة حول حماية اللاجئين و التصرف في الهجرة المختلطة

ينظم المعهد العربي لحقوق الانسان والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس، يومي الخميس والجمعة القادمين، في تونس العاصمة، ندوة دولية حول” الممارسات الجيدة في مجال حماية اللاجئين والتصرف في الهجرة المختلطة”.

وتتيح هذه الندوة التي تنتظم بدعم من الكنفدرالية السويسرية ومن الإتحاد الأوروبي، المجال لجمع مختلف الفاعلين الحكوميين وغيرالحكوميين في عدد من البلدان المعنية بظاهرة اللجوء والهجرة المختلطة أو البلدان المتأثرة بها للتحاور حول الممارسات الجيدة التي ينبغي توخيها في مجال التعاطي مع هذه الظاهرة.

وينتظر أن ينبثق عن أعمال الندوة التي تشارك فيها شخصيات وطنية ودولية، ومسؤولون أمميون وخبراء دوليون، وثيقة » إعلان تونس » كميثاق أخلاقي حول الممارسات الجيدة في مجال التصرف في وضعيات اللجوء وتدفقات الهجرة المختلطة.

ويحتاج 65 مليون شخص في مختلف أنحاء المعمورة إلى الحماية الدولية، بحسب ما جاء في وثيقة تقديمية للندوة، وذلك بسبب ارتفاع نسق التوترات التي يشهدها العالم والتي اضطرتهم إلى مغادرة بلدانهم للحفاظ على حياتهم، وبحثا عن السلم والأمن والمساعدة والحماية باسم الانسانية والقيم السامية المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة لسنة 1945، والإعلان العالمي لحقوق الانسان لسنة 1948 واتفاقية سنة 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت