الرئيسية / الأخبار / الدايمي يقاضي الشاهد

الدايمي يقاضي الشاهد

أودع النائب في البرلمان عماد الدايمي شكاية لدى القطب القضائي يوم أمس الجمعة 23 أوت 2019، ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالاصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، فيما اعتبره تجاوزات وشبهات الفساد المتعلقة ببرنامج تكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وقال عمادي الدايمي في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن القضية تخص “شبهة فساد خطيرة تتعلق باستغلال المال العام لغرض القيام بحملة انتخابية على الطريقة النوفمبرية المقيتة”.

وأوضح الدايمي أن الشاهد والراجحي خصصا 50 مليون دينار من المال العام بشكل غير قانوني من باب “النفقات الطارئة” في ميزانية 2019 بغرض تمويل هذا المشروع الانتخابي.

وتابع أن الميزانية تتضمن بابا لبرامج النهوض الإجتماعي يحتوي على برامج لدعم العائلات المعوزة محددة سلفا ومصادق عليها في مجلس نواب الشعب، ليس فيها برنامج التكفل بديون العائلات لدى الستاغ، وشدّد على أن الشبهة تامة الأوصاف وقد قدّم للقضاء كل الوثائق الداعمة، معتبرا الجرم يستوجب المحاكمة على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية الذي فيه عقوبة بـ10سنوات سجن نافذة.

عن رئيسة التحرير