الرئيسية » الدوحة تردّ على قائمة دول الحصار..و هذه مطالبها
الأخبار الأخبار العالمية

الدوحة تردّ على قائمة دول الحصار..و هذه مطالبها

في ردّها على قائمة مطالب دول الحصار التي وصفت بالتعجيزية و الغير واقعية، قدمت قطر جملة من المطالب أبرزها كانت التعاون في التحقيق الذي يتناول اختراق وكالة الانباء القطريه وفبركة التصريحات المنسوبة لسمو الامير وتقديم الأفراد المتورطين إلى المحاكم القطرية.

و أيضا طالبت الدوحة بالتعويض عن جميع الخسائر المالية والاقتصادية من جراء الحصار على الشركات والأفراد القطريين و كذلك فرض قيود على الحريات الاعلامية في دول مجلس التعاون وعدم التعرض والاساءة لرموز البلدان والأسر الحاكمة في دول الخليج.

كما شددت دولة قطر على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس واحترام السيادة والاستقلال السياسي لجميع الدول الخليجية والعربية والالتزام بعدم التصرف خارج مواثيق ونطاق الأمم المتحده وقرارات مجلس الأمن.

و لم تكتفي الدوحة بما سبق بل طالبت بالتعهد بعدم التحريض ضد دولة قطر او تمويل واحتضان مؤتمرات او ندوات او وسائل اعلام او جماعات ضغط من شأنها الاساءة وتشويه سمعة الدوله خارجيا.

و أكدت على ضرورة تعهد دول المجلس بالدعم المطلق لدولة قطر في تنظيم كأس العالم 2022 و عدم احتضان الدول لقوات عربية او اجنبية او مرتزقة الا بالتشاور مع المجلس و أيضا شددت على أن تتعهد الدول باستنكار وادانة وشجب كل ما يسيء لسمعتها خارجيا سواء من وسائل اعلام او مواقف سياسية.

كما دعت قطر إلى أن تكون قوائم الارهاب المعتمدة فقط من هيئة الامم المتحدة وما عدا ذلك لا يعتد بها و أن تتم مراقبة الاتفاقية من قبل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

أترك تعليقا

تعليقات

نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار
متحصّلة على شهادة الاختصاص في استراتيجيا التسويق و الإشهار
تشغل خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"

%d مدونون معجبون بهذه: