الرئيسية / الأخبار / الديوانة: إنطلاق العمل الفعلي بجهاز الكاميرات المحمولة

الديوانة: إنطلاق العمل الفعلي بجهاز الكاميرات المحمولة

قال المدير العام للديوانة يوسف الزواغي خلال مؤتمر صحفي بالمكتب الحدودي بميناء حلق الوادي الشمالي الثلاثاء 23 جويلية 2019 إن المخطط الإستراتيجي للديوانة 2019،2023 فرض تدابير منها الإنخراط في برنامج “جزر النزاهة” وإرساء مناخ تعاون بين المواطن والإدارة العامة للديوانة.

وثمن الزواغي النجاحات السريعة التي حصلت في مراكز الديوانة وتكريمها مؤخرا من هيىة مكافحة الفساد مشيرا إلى تركيز 84 كاميرات مراقبة وحمل الأعوان لشارات تعريف بهم وإنطلاق العمل الفعلي بجهاز الكاميرات المحمولة،
وأكد أن الادارة العامة للديوانة تعمل على تعزيز القدرات اللوجيسيتة للديوانة في مجال التفتيش ومراقبة حركة الحاويات عن بعد والكشف بالأشعة ودعم تجهيزات الحرس الديواني للتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار إلى تطوير التطبيقات الإعلامية الثلاث لفائدة التونسين المقيمين بالخارج والتي تشمل (رخصتين وسيارتي وأمتعتي) إلى جانب تفعيل القارئ الآلي على متن الباخرة وسلسلة الخدمات عن بعد للمتعاملين مع إدارة الديوانة من ذلك خدمة المكتب الإلكتروني للضبط المركزي والمكتب الإلكتروني للعلاقة مع المواطن، بحسب تصريحه على هامش إفتتاح الحملة التوعوية لجزيرة النزاهة.

عن زينب القديدي

زينب القديدي، مدونة و إعلامية و ناشطة سياسية، رئيسة تحرير القسم الفرنسي للصدى.نت و أيضا كاتبة بالقسم العربي، مختصة في الشأن التونسي و العربي