الرئيسية / الأخبار / السجن و خطية مالية بـ3 آلاف دينار ضدّ كل من يشتم العامة على الفايسبوك

السجن و خطية مالية بـ3 آلاف دينار ضدّ كل من يشتم العامة على الفايسبوك

تقدمت كتلة حركة نداء تونس اليوم الجمعة 23 مارس بمبادرة تشريعية لتنظيم الفضاء الإفتراضي و شبكات التواصل الإجتماعي و تجريم التعدي الأخلاقي على حرمة الذوات و هيبة الدولة و ممثليها و مؤسساتها.

و وفق ما أكده النائب عن نداء تونس منجي الحرباوي فإن هذه المبادرة التشريعية التي تقدمت بها حركة نداء تونس تأتي في إطار مزيد نشر الثقافة الديمقراطية المبنية على حرية التعبير التي تراعي و تحترم كيان الدولة و سلطة القانون و حرمة الذوات و الأفراد بعيدا عن التدني الأخلاقي و الفوضى و بعيدا عن التدني الأخلاقي و هتك الأعراض و المساس بهيبة الدولة و ممثليها.

كما أفاد أنها مبادرة تشريعية لتجريم كل أشكال القذف و السب عبر شبكات التواصل الإجتماعي للحد من هذه الظاهرة السلبية التي تفشت في هياكل الشعب التونسي و باتت تنشر ثقافة الحقد و الكره بين أفراد الشعب و مكوناته وفق قوله.

مع العلم أنّه و وفق ما جاء في هذه البادرة فإنّه يعاقب بالسجن مدة عامين و بخطية مالية قدرها 3 آلاف دينار كل من إدعى أو نسب أمرا من شأنه المساس بالنظام العام أو بالأخلاق الحميدة أو بحرمة الحياة الخاصة أو بهتك شرف أو إعتبار شخص أو هيئة رسمية عبر الشبكة المعلوماتية عن طريق أجهزة الحاسوب أو التطبيقات.

السفير

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت