الرئيسية / رياضة / السعودية تسعى لتأسيس بديل عن قنوات “بي إن سبورت”
بين سبورت بي ان سبورت bein sport

السعودية تسعى لتأسيس بديل عن قنوات “بي إن سبورت”

أعلن في الرياض عن قرب إطلاق شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (بي.بي.إس سبورتس)، في ظل السعي لوضع حد لسياسة احتكار دولة قطر للبطولات العالمية والقارية عبر شبكة قنوات “بي إن سبورت”.

وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، في بيان الأحد، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية للشبكة، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيا لتصبح 11 قناة.

وأكد مفلح أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدا أن القناة لن تكون مشفرة.

وينظر مراقبون إلى المشروع السعودي الجديد على أنه حلقة جديدة من حلقات حصار دولة قطر، حيث تسعى تلك القنوات لكسر احتكار قطر للقنوات الرياضي ولمنافسة قنوات بي إن سبورت الرياضية.

ونقلت صحيفة “جولف نيوز” الصادرة بالإنجليزية عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن الشبكة التلفزيونية السعودية العربية الجديدة ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية المهمة، إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (إتش.دي) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.
عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت