الرئيسية / الأخبار / السعودية تعتقل مواطنا قطريا و تخفيه قسريا

السعودية تعتقل مواطنا قطريا و تخفيه قسريا

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر أن السلطات السعودية اعتقلت المواطن القطري نواف طلال الرشيد دون توجيه أي تهم له، حيث بات في عداد المختفين قسريا، مطالبةً المنظمات الدولية بالتدخل لإطلاق سراحه.

وقالت اللجنة في بيان نشرته مساء أمس الأحد إنها تلقت شكوى من عائلة المواطن نواف طلال الرشيد بشأن ما أقدمت عليه السلطات السعودية من اعتقاله تعسفيا ودون توجيه أي تُهم رسمية له أو مبرر قانوني لاعتقاله.

وعبرت عائلة الرشيد عن القلق العميق والصدمة التي تشعر بها جراء عدم معرفة مكان احتجازه واختفائه قسريا وحرمانه من الاتصال بها أو بمحاميه، حيث كان آخر تواصل معه أمس الأول في دولة الكويت.

واعتبرت اللجنة أن اعتقال الرشيد يمثل استمرارا لانتهاكات حقوق الإنسان التي دأبت عليها السلطات السعودية في الآونة الأخيرة ضد بعض المواطنين القطريين، واختلاق الحجج الواهية لاعتقالهم تعسفيا، بحسب البيان.

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل للإفراج عن المواطن القطري، فضلا عن السماح له بالاتصال بعائلته ومحاميه على وجه السرعة، محملة السلطات السعودية المسؤولية الكاملة بشأن سلامته وكانت وسائل إعلام كويتية قد أفادت بأن السلطات الكويتية سلمت الرشيد إلى السلطات السعودية.

الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"