الرئيسية / الأخبار / “العفو الدولية” توجه نداءً للرياض حول مصير مواطنين قطريين

“العفو الدولية” توجه نداءً للرياض حول مصير مواطنين قطريين

دعت منظمة العفو الدولية المملكة العربية السعودية إلى الكشف عن مكان وجودِ قطريٍّ ونجله، يُزعم أنهما اختفيا خلال زيارتهما المملكة الشهر الماضي.

وأشارت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر إلى اختفاء المواطن القطري علي ناصر جار الله (70 عاماً)، ونجله عبد الهادي (17 عاماً)، في المنطقة الشرقية؛ وذلك استناداً إلى تصريح عائلي بالدخول إلى الأراضي السعودية في الـ15 من أوت الماضي.

ووجهت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، للكشف عن مصير المواطن القطري وابنه.

وأوضحت الرسالة أنّ جار الله وابنه كانا على اتصال بأسرتهما بقطر في الـ18 من الشهر الماضي، عندما كانا يقتربان من مدينة الهفوف في المنطقة الشرقية، ومنذ ذلك الحين فُقدت كل الاتصالات معهما.

جدير بالذكر أن السعودية إلى جانب الإمارات والبحرين ومصر، فرضت حصاراً على قطر في شهر جوان 2017؛ بدعوى دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما ترفضه الدوحة وتقول إن الغاية من الحصار هو التأثير على قرارها الوطني المستقل.

ومنذ ذلك الحين مُنع القطريون من دخول المملكة، التي تشترك معها قطر في حدودها البرية بما يتجاوز الظروف الاستثنائية مثل الزيارات العائلية.

الخليج أونلاين

عن رئيسة التحرير