الرئيسية / الأخبار / الغارديان: طائرات إماراتية مسيرة تبدأ قصف طرابلس

الغارديان: طائرات إماراتية مسيرة تبدأ قصف طرابلس

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن طائرات إماراتية من دون طيار شنت غارات على العاصمة الليبية طرابلس ، ليلة أمس الأحد، وذلك في ظل الدعم الذي تقدمه أبوظبي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في عمليته العسكرية هناك، بحسب ما أفاد به موقع “الخليج أون لاين”.

وهزت عدة غارات جوية طرابلس بعد أن شارك، لأول مرة، الطيران المسلح بدون طيار، في تصعيد خطير للهجوم الذي ينفذه حفتر من أجل السيطرة على العاصمة وخلع حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، ونقلت الصحيفة عن وكالة “رويترز” قولها إن شهود عيان أكدوا تعرض العاصمة طرابلس لقصف ليلي بواسطة طائرات من دون طيار.

وأكدت أن الإمارات كانت قد بنت منشأة للطائرات من دون طيار في قاعدة الخادم الجوية جنوبي طرابلس، عام 2016، موضحة أن طائرات حفتر قديمة، ما يجعل من المرجح أن تكون الطائرات التي نفذت الغارات هي طائرات مسيرة.

ويحظى حفتر، بحسب “الغارديان”، بدعم سعودي إماراتي بهدف السيطرة على طرابلس والإطاحة بالحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، والتي يرأسها فائز السراج، ويقول بيتر مليت، سفير المملكة المتحدة السابق في ليبيا، للصحيفة “إن استخدام الطائرات بدون طيار يعد تصعيداً كبيراً ومأساوياً، وسيزيد من عدد الإصابات في ليبيا”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة التحرير