الرئيسية / الأخبار / الغرفة النقابية لصناعة الحليب تطالب بالمراجعة الفورية لأسعاره

الغرفة النقابية لصناعة الحليب تطالب بالمراجعة الفورية لأسعاره

طالبت الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب، الخميس، الأطراف الحكومية المعنية بحوكمة منظومة الألبان إلى المراجعة الفورية للأسعار في مستوى جميع حلقاتها من إنتاج و تجميع و تصنيع من أجل مجابهة الزيادات المشطة التي تعرفها عناصر الإنتاج و الحد من نزيف الخسائر.

كما دعت الغرفة “تابعة للإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية”، إلى الإسراع في القيام بمراجعة شاملة للمنظومة و إعتماد ما جاء بالوثيقة التوجيهية لمستقبل منظومة الألبان التي أعدها الإتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري مع جميع الأطراف كوثيقة عمل مرجعية.

و لوّحت الغرفة في بيان، أصدرته عقب إجتماع ضم ممثلي حلقات الإنتاج و التجميع و التصنيع، الأربعاء، بمقرّ الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية، بأنها ستضطر، بداية من يوم الاثنين 2 أفريل 2018 إلى إتخاذ جميع الأشكال النضالية لإنقاذ المنظومة و المحافظة على ما تحقق من مكتسبات، في حال غياب رد فعلي و إيجابي و مطمئن من قبل الأطراف الحكومية المعنية.

و عزت الغرفة، قرارها إلى الأزمة التي تمر بها حلقات منظومة الألبان و التي لم يشهد لها مثيل في السابق و باتت تهدد، بكل جدية، إنهيار هذه المنظومة برمتها، بسبب الإرتفاع غير المسبوق لعناصر الإنتاج من إعلاف و طاقة و مواد تعليب و يد عاملة علاوة على الأعباء الإجتماعية و سعر الصرف و غيرها.

و ذكّرت الغرفة في ذات البيان، بغياب أي تجاوب من قبل جميع الأطراف الحكومية لنداءاتها المتكررة لتطويق الأزمة و مواصلة إعتماد السلط الرسمية سياسة اللامبالاة تجاه قطاع إقتصادي و إجتماعي هام جدا بالبلاد.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت