الرئيسية » القضاء الأمريكي يصدر حكما بالسجن 15 عاما في حقّ الهاكر الجزائري حمزة بن دلّاج
الأخبار الأخبار العالمية

القضاء الأمريكي يصدر حكما بالسجن 15 عاما في حقّ الهاكر الجزائري حمزة بن دلّاج

[ads1]

القضاء الأمريكي يصدر حكما بالسجن 15 عاما في حقّ الهاكر الجزائري حمزة بن دلّاج

[ads2]

أصدرت محكمة أمريكيّة مؤخّرا حكمها في قضيّة الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج ، و ذلك بالحبس لمدّة 15 عامًا ، وفق بلاغ صادر عن وزارة العدل الأمريكيّة ، ليكون بذلك هذا أوّل حكم في حقّ بن دلاّج منذ القبض عليه في شهر جانفي 2013 من طرف الشّرطة التّايلاندية

و إتّهمت المحكمة الهاكر الجزائري البالغ من العمر 27 سنة بإدخال فيروس إلى أنظمة معلوماتيّة ، ممّا نتج عنه خسائر كبيرة لعدد من الشّركات والمؤسّسات عبر العالم . وقد تأثّر بهذا الفيروس مئات آلاف الحواسيب في الولايات المتّحدة .

[ads2]

ووفق إتّهامات النّائب العام الأمريكيّ ، فإنّ المتّهم قام منذ عام 2009 بتطوير فيروس , و عمل على تسويقه على الإنترنت . و قد قام القضاء الأمريكي بملاحقته منذ عام 2011 ، قبل اعتقاله في فترتين مختلفتين عام 2013 .

وكانت الشرطة التايلاندية أعلنت أنّ حمزة بن دلاج إعترف بقرصنة أنظمة بنوك أمريكيّة ، و بأنّه كان يستطيع عبر عمليّة إختراق واحدة بواسطة الفيروس المذكور ، الحصول على مبلغ من 10 إلى 20 مليون دولا ر، إذ كان الفيروس يستطيع الولوج إلى كلمات السّرّ وأكواد الدّخول المرمّزة . و قد إتّهمته الشّرطة التّايلانديّة كذلك بإنتحال صفة طالب في جامعة بريطانيّة للسّفر عبر العالم.

[ads1]

هذا و قد حظي هذا الهاكر الجزائري بشهرة واسعة , و خاصّة من خلال إبتسامته الدّائمة في أروقة المحاكم , حيث عرف بتسمية ” الهاكر المبتسم “

المصدر: tuitec.com

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: