الرئيسية / الأخبار / اليعقوبي يؤكد وقوع تسريبات في الباكالوريا ومدير الامتحانات ينفي
مدرسة العودة المدرسية باكالوريا الغش في الامتحان جامعة وزارة التعليم العالي المدرسة التونسية sms ecole-primaire bac-sms باكالوريا وزارة التربية وزير التربية رسالة sms

اليعقوبي يؤكد وقوع تسريبات في الباكالوريا ومدير الامتحانات ينفي

 

نشر الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي “لسعد اليعقوبي” في صفحته الرسمية على الفايسبوك عددا من الوثائق قال انها لامتحانات مسربة لتلاميذ الباكالوريا”. وقال اليعقوبي “امتحانات كل الشعب على صفحات التواصل الاجتماعي منذ الخمس دقائق الأولى وهذه احدى العينات”. واتهم اليعقوبي مدير عام الامتحانات الوطنية بالتقصير في هذا المجال.

وكان مدير عام ادارة الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني قال اليوم الخميس في تصريح لـ(وات) إن ظروف سير اختبارات اليومين الأولين من الدورة الرئيسية لباكالوريا سنة 2017 تعد جيدة للغاية بكافة مراكز الاختبارات الكتابية البالغ عددها 565 مركزا وجرت في أجواء تميزت بالهدوء والسلاسة”، مؤكدا انه لم يقع تسجيل اي حادث او اشكال من شانه ان يعيق السير الطبيعي لهذه الامتحانات الوطنية.

وذكر الولباني بأن اليوم الأول خصص لاختبار الفلسفة في حين يجتاز المترشحون في اليوم الثاني احدى المادتين المميزتين لكل شعبة، مضيفا انه بالتوازي مع سير الاختبارات الكتابية انطلق العمل الفعلي لمراكز التجميع والتوزيع وهي مراكز مخصصة لتهيئة اوراق التحارير فضلا عن انطلاق نشاط اللجان الوطنية المكلفة بمناقشة وضبط المقاييس التي سيتم اعتمادها في عملية الاصلاح.

وأشار الى ان يوم غد الجمعة سيكون اليوم الثالث على التوالي لامتحان الباكالوريا، تعقبه عطلة بيومين بالنسبة للمترشحين (السبت والاحد 10 و11 جوان)، على ان ينطلق الجزء الثاني من الدورة الرئيسية يوم الاثنين المقبل ليتواصل الى غاية يوم الاربعاء 14جوان، لافتا في هذا الصدد الى ان عملية الاصلاح ستنطلق بشكل فعلي يوم الاثنين المقبل ب 30 مركز اصلاح موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية.

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

عن سيرين الخياري

سيرين الخياري من مواليد 16 فيفري 1993، ناشطة و مدونة، إلتحقت بموقع الصدى.نت في أوائل سنة 2016