الرئيسية / الأخبار / اليوم: اِجتماع حاسم للموقعين على وثيقة قرطاج

اليوم: اِجتماع حاسم للموقعين على وثيقة قرطاج

تجتمع اليوم الاثنين 14 ماي 2018، الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج لبحث أولويات الوثيقة في مرحلتها الثانية والاقتراب من الحسم في مقترحات وثيقة قرطاج 2 عبر تحديد أولويات عمل الحكومة في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة.

وستُشارك في الاجتماع رئاسات المنظمات والأحزاب السياسية للحسم في عدد من الخلافات الجوهرية بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة أبرزها أزمة قطاع التعليم وإصلاح المؤسسات العمومية التي تواجه صعوبات مالية.

وللتذكير فقد قال عضو لجنة خبراء وثيقة قرطاج « نورالدين العرباوي » مؤخرا، إنّ اللجنة أنهت أعمالها وهي في انتظار دعوة رئيس الجمهورية إلى اجتماع الموقعين على الوثيقة، للإطلاع على المضامين التي تمّ التوصل إلى صياغتها موضحا “أن المقترحات تضمّنت أكثر من 100 نقطة حول الإجراءات الإقتصادية والإجتماعية والسياسة”.

وكان الأمين العام التونسي للشغل «نور الدين الطبوبي» قد أكد في تصريح سابق له، أن دعوة المنظمة الشغيلة لوثيقة قرطاج 2 كانت نتاجا للوضع الخطير الذي تمر به البلاد، مشددا على أن الحكومة فشلت في التعاطي مع الملفات التي تخص الاقتصاد التونسي وأشار «الطبوبي» إلى أنه سيتم في الفترة القادمة المصادقة على تحديد الأولويات في وثيقة قرطاج 2 واختيار الفريق الحكومي وربان السفينة في المرحلة القادمة.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت