الرئيسية / الأخبار / اليوم: اِستئناف التصويت على التمديد في عمل هيئة الحقيقة و الكرامة

اليوم: اِستئناف التصويت على التمديد في عمل هيئة الحقيقة و الكرامة

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الإثنين جلسة داخلية عامة مخصصة للتصويت على قرار التمديد في عمل هيئة الحقيقة و الكرامة من عدمه مع وجوب حضور رئيسة الهيئة سهام بن سدرين.

يذكر أن محلس النواب شهد السبت 24 مارس الجاري فوضى عارمة رفض فيها نواب إستمرار الجلسة المخصصة للتصويت على تمديد عمل هيئة الحقيقة و الكرامة لإعتبارها غير قانونية.

و رغم معارضة النواب أصر رئيس المجلس محمد الناصر على إنطلاق الجلسة العامة بالرغم من عدم توفر النصاب القانوني و هو ما تسبب في قطع الجلسة في أكثر من مرة إحتجاجا على هذا الخرق الممنهح.

و عند إستئناف الجلسة رفض محمد الناصر بطريقة إستبدادية منح النائبة سامية عبو نقطة نظام و هي من حقها وفق النظام الداخلي للمجلس و أمام إرادته إجبار رئيسة الهيئة سهام بن سدرين على الكلام رغم إختلال النظام دفع هذه الأخيرة للإنسحاب ليعطي بعدها الكلمة لنواب النداء الذين دخلوا في هستيريا كلامية ضد أقرب حلفائهم و نعتهم بالإرهاب و هو ما أدى إلى إنهاء الجلسة و الإتفاق على إستئنافها اليوم الإثنين.

هذا و أفاد النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي مساء أمس الأحد 25 مارس 2018 عبر تدوينة على صفحته الخاصة بشبكة التواصل فايسبوك أنه بصدد التشاور مع مجموعة من النواب من مختلف الكتل البرلمانية لجمع توقيعات لإمضاء عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت