الرئيسية / الأخبار / اِبن سلمان يستقطب أكبر داعم لجيش الاِحتلال للإستثمار الفني في الرياض

اِبن سلمان يستقطب أكبر داعم لجيش الاِحتلال للإستثمار الفني في الرياض

ذكرت صحيفة “كالكيلست” الاسرائيلية، أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إجتمع الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة مطوّلاً مع الملياردير الاسرائيلي حاييم سابان، الذي يعد أكبر المتبرعين و الداعمين للجيش الإسرائيلي.

و قالت الصحيفة المختصة بالشأن الإقتصادي، أن الاىلاى جتماع جاء لبحث فرص مشاركة سابان في تدشين مشاريع فنية وثقافية في السعودية.

و أكدت الصحيفة على لسان مصادرها ان ابن سلمان أبلغ سابان، في إجتماع عقد الأسبوع الماضي في مدينة بيفرلي هيلز، على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة، بأنه “يتوجب فتح عهد جديد في العلاقة بين “تل أبيب” و الرياض.

و تناول اللقاء بحسب الصحيفة، الدور الذي يمكن أن يقوم به سابان الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأمريكية كمستثمر في مجال الإنتاج السينمائي و الإعلاني، من خلال تدشين مشاريع ثقافية وإعلامية في السعودية، وكان ابن سلمان خلال اللقاء أطلع سابان على أفكاره بتقليص القيود التي تفرضها “التفاسير المتشددة” للدين على الشعب السعودي.

و يعمل سابان سنوياً على تنظيم مؤتمر لجمع التبرعات لجيش الإحتلال في لوس إنجليس، و يحرص على توظيف مكانته كصاحب شركة لإنتاج الأعمال الفنية في استقطاب عدد من أشهر الفنانين الأمريكيين لحضور هذه المؤتمرات، و تشجيع الحضور على التبرع لفرق وو حدات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"