الرئيسية / الأخبار / “اِشتعلت” بين عمادة الأطباء و وزارة التربية..التفاصيل

“اِشتعلت” بين عمادة الأطباء و وزارة التربية..التفاصيل

إعتبر رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء «منير يوسف مقني» في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الإثنين 14 ماي 2018، أن نشر وزارة التربية قائمة سوداء للأطباء على خلفية إسناد شهادات مرضية لغير مستحقيها من منظوريها إجراءً مخالفًا للقانون ويندرج في خانة التشهير بمواطن.

وقال «مقني» إنّ التحقيق في تجاوزات الأطباء هو من صميم مشمولات العمادة إن إثبات القيام بهذه التجاوزات من عدمه يتم وجوبا عبر السلطة القضائية أو مجلس عمادة الأطباء.

من جهة أخرى، أكدت عمادة الأطباء في بيان لها اليوم، أن إحداث قائمة سوداء تشمل الأطباء المشتبه في إسنادهم شهادات طبية لغير مستحقيها من أعوان قطاع التعليم خط أحمر.

وأشارت العمادة إلى أنها ستعقد في الأيّام القليلة القادمة ندوة مشتركة مع وزارة التربيّة والتعليم للوقوف على مسؤوليّة الإدارة و الأطبّاء و للبحث عن سبل إيجاد الحلول الوقائيّة أوّلا والردعيّة ثانيا للحدّ من تفاقم هذه الظاهرة السلبيّة.

وكان وزير التربية «حاتم بن سالم» قد أكد في تصريح سابق، اعتزام الوزارة نشر قائمة سوداء في الأطباء المورطين في إسناد شهادات مرضية لغير مستحقيها من منظوريها، معتبرا أن هذا الإجراء يهدف إلى إرساء الحوكمة في وقت تعرف فيه صورة الوزارة اهتزازا جراء مغالطات تستهدف المس من سمعتها.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت