الرئيسية / الأخبار / بعد إعفائه من منصبه: رئيس هيئة الإنتخابات يفجر هذه المفاجأة

بعد إعفائه من منصبه: رئيس هيئة الإنتخابات يفجر هذه المفاجأة

كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد المنصري التليلي بعد تصويت مجلس الهيئة أمس على قرار الإحالة على البرلمان بإعفائه من مهامه، عن أسباب هذا القرار.

وأوضح في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، أنّه قام يوم أمس بدعوة أعضاء مجلس الهيئة للاجتماع وذلك للمصادقة على النتائج الأولية للإنتخابات البلديّة بالمظيلة، لكنه تفاجأ بإجتماع “مواز” إتفقوا خلاله على إحالته على مجلس النواب لإعفائه من مهامه.

وإعتبر أنّ ما قام به أعضاء المجلس كان مباغتا “ويبدو أنّ بعضهم إستعجلوا رحيله للفوز بالرئاسة وهي آخر الأوراق التي إستعملوها خاصّة وأنّ محاولاتهم السابقة كانت دون نتيجة”، مشددا على أنه مستعد للذهاب إلى البرلمان لكشف حقائق عديدة تتعلق بتصرفات بعض الأعضاء.

ونفى ما ورد في لائحة الإعفاء من تعلات في إشارة بالخصوص إلى تعطيله بعض القرارات، مبيّنا أنّ مسار الانتخابات مازال متواصلا وسيقع الإمضاء على القرارات الترتيبية، معلنا “رفضت تنفيذ قرارات غير قانونية تم اتخاذها صلب المجلس لم تكن في إطار العمل بل لأغراض شخصية”.

وأشار رئيس هيئة الانتخابات إلى أنه منذ توليه رئاسة الهيئة لاحظ حالة من الاحتقان والضغط تواصلت إلى غاية أمس مرجخا إمكانية وجود ضغوطات من خارج الهيئة لإقالته بعد حملة التشكيكات التي رافقت الانتخابات البلدية والتي بلغت حدّ طرح الحديث عن تأجيلها، بحسب قوله.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت