الرئيسية » بعد الإطاحة بـ”حياتو”..”الكاف” يغير نظام دوري أبطال إفريقيا ليصبح على الطريقة الأوروبية
رياضة رياضة عالمية

بعد الإطاحة بـ”حياتو”..”الكاف” يغير نظام دوري أبطال إفريقيا ليصبح على الطريقة الأوروبية

فجر التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن نية “الكاف” في تغيير نظام بطولات إفريقيا خلال الفترة المقبلة.
بوشماوي قال في تصريحات لوسائل إعلام تونسية، إن الكاف سيناقش مقترحات لتطوير اللعبة، تتضمن تغييرات جذرية، وسيتم دراسة تغيير نظام مسابقات الأندية الإفريقية.

وأوضح أن النية تتجه لأن يصبح دوري أبطال إفريقيا مثل أوروبا، حيث تلعب بلدان الصف الأول في التصنيف، في بطولات دوري الأبطال، بينما تلعب باقي البلدان في الكونفدرالية.

عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم قال أنه سيتم دراسة تغيير موعد انطلاق البطولات القارية، لتصبح بدايتها في أخر أغسطس وتنتهي في مايو المقبل، مثل دوري أبطال أوروبا، من أجل أن يحصل اللاعبون على راحة لمدة 4 أسابيع بعد نهاية الدوريات.

وأكد طارق بوشماوي، أنه طالب عسي حياتو بعدم الترشح للانتخابات بعد الانتقادات العنيفة التي طالته مؤخرًا، لكنه رفض تمامًا، مشيرًا إلى أنه اتفق مع هاني أبوريدة على عدم المنافسة على نفس المقعد في انتخابات المكتب التنفيذي.
وأشار إلى أنه فاز بالمقعد عن الدول الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية، بينما سيخوض أبوريدة الانتخابات على المقعد العام.

alhadef

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: