الرئيسية 10 الأخبار 10 الخارجية الأمريكية: بعض المطالب المقدمة لقطر يصعب تنفيذها
امريكا الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن نيويورك العلم الامريكي البيت الأبيض البيت الابيض بيت ابيض بيت أبيض

الخارجية الأمريكية: بعض المطالب المقدمة لقطر يصعب تنفيذها

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن قطر و أربع دول ممّن فرضت عقوبات عليها ينبغي أن يجلسوا معا من أجل التوصل لحل لخلافهم، و ذلك إثر الأزمة الخليجية التي جدت بعد فرض حصار رباعي على دولة قطر.

و قال تيلرسون في بيان له أمس الأحد 25 جوان 2017، “ستكون الخطوة المقبلة بناءة إذا جلست كل الدول معا و واصلت الحوار، نعتقد أن حلفاءنا وشركاءنا أقوى عندما يعملون معا نحو هدف واحد نتفق عليه جميعا و هو وقف الإرهاب و التصدي للتطرف”.

يذكر أنّ كلاّ من السعودية و الإمارات و البحرين بمشاركة مصر كانت قد أرسلت قائمة مطالب مؤلفة من 13 نقطة تهدف لتفكيك سياسة قطر الخارجية المستمرة منذ عقدين، و شدد تيلرسون على أنه “من الصعب ان تستجيب قطر لبعض المطالب”.

وقال تيلرسون “تخفيف اللهجة سيساعد أيضا في تهدئة التوترات”، مضيفا بأن الولايات المتحدة ستظل على تواصل وثيق مع كل الدول المعنية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”