الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / بنزرت: ناظرة بمستشفى الحبيب بوقطفة تجبر الممرضات على القيام بأعمال ليست من إختصاصهن

بنزرت: ناظرة بمستشفى الحبيب بوقطفة تجبر الممرضات على القيام بأعمال ليست من إختصاصهن

تعمّدت ناظرة بقسم القلب و الشرايين بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت تهديد إحدى الممرّضات و حرّرت فيها “تقرير بحث” بعد أن رفضت الأخيرة الامتثال لأوامر غريبة تمثلت في اجبارها على القيام بوظيفة ليست من اختصاص الإطار شبه الطبّي و هي جمع الغسيل الملوّث و انزاله لمغسلة المستشفى و هو ما يعتبره الممرّضون اخلالا بقواعد الصحة و تهديدا لسلامة المرضى.

و قد تعلّلت الناظرة في طلبها بغياب عاملات النظافة فيما اتّهمها موظّفون بالمشفى أنّها فشلت في توفير عاملة أخرى و عوض أن تتدارك فشلها أقدمت على خطأ جسيم و هو ارغام موظف على القيام بوظيفة ليست من اختصاصه و استغلال منصب وظيفي لتهديد موطّف لم يخلّ بواجبه الوظيفي.

و أكّد عدد من الإطار شبه الطبّي بمستشفى الحبيب بوقطفة لموضع الصدى أنّهم طالبوا الوزارة بالتعجيل بسنّ القانون الأساسي الذي يركّز ضوابط العمل داخل المؤسسات الاستشفائية و يراعي حقوق و صحّة و سلامة الموظّفين و المرضى.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"