الرئيسية / مجتمع / الصحة / تحذير: لا تضع هذه الأطعمة في البراد أبداً

تحذير: لا تضع هذه الأطعمة في البراد أبداً

يهتمالكثيرون خلال مواسم الحر بتنظيم البراد، كي يتسع لكل المواد الغذائية والمشروبات، التي يمكن أن تتلف، ولكن يجب معرفة أن البراد لا يمكن استعماله كدولاب تخزين ولا يمكن أيضاً أن تترك فيه الأطعمة لفترات طويلة.

البطاطا، من الأفضل تخزينها في بيئة مظلمة وباردة يؤدي حفظها في البراد إلى تجمدها وبالتالي يلحق ضرر بمكون النشا فيها، مما يتسبب في نسيج غشائي غير مريح للأكل.

اماالثوم، فيفقد الثوم نكهته عند تخزينه في البراد، وللحفاظ على طعمه اللاذع، يفضل الاحتفاظ به في وعاء بارد وجاف، مع بعض التهوية، ويعتبر الكيس الورقي مثاليا في هذه الحالة ولكن يظل الثوم قابلا للتحلل بمجرد فدغ الرأس ولذا ينبغي استخدام فصوص الثوم في غضون 10 أيام.

بالنسبة للخبز فهو، يكون قابلا للتلف بشكل عام نسبيا، فهو لا يدوم طويلاً قبل التعفن ويضع البعض الخبز في البراد لمنع نمو العفن، وربما يساعد هذا نوعا في أن يفي بالغرض، ولكن تبريد الخبز يجففه فلا يمكن الاستمتاع به على أية حال، وينصح بتخزين الخبز في درج الخبز أو في حجرة المؤن، أما إذا كان هناك حاجة إلى إطالة عمره، فيجب تجميده ثم تقطيعه أولا بأول حسب الحاجة.

إن تبريد حبوب القهوة، سواء أكانت كاملة أو مطحونة، سوف يتسبب في تكثيف مائي، مما يجعل مذاق هذا المشروب غير مستساغن لذا يجب وضع حبوب القهوة داخل حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

عن أبو بدر