الرئيسية / الأخبار / ترامب مبتزّا الرياض: سننسحب من سوريا و إذا أرادت السعودية بقاءنا فلتدفع

ترامب مبتزّا الرياض: سننسحب من سوريا و إذا أرادت السعودية بقاءنا فلتدفع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه حان الوقت لإنسحاب القوات الأمريكية من سوريا، فيما قال مسؤول أمريكي بارز إن “المهمة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا لم تنته و أمريكا ستكمل هذه المهمة”.

و خلال مؤتمر صحفي قال الرئيس الأمريكي إنه “يريد الخروج من سوريا و إعادة القوات إلى الوطن”، مضيفا “سنتخذ قرارا قريبا بشأن مستقبل القوات الأمريكية في سوريا بالتنسيق مع الآخرين” كما إعتبر أن “المشاركة الأمريكية في سوريا مكلفة و تفيد مصالح دول أخرى”.

و فيما يتعلق بحلفاء واشنطن في سوريا، أوضح الرئيس الأمريكي “نعمل على خطة للخروج من سوريا، إذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

و خلال المؤتمر الصحفي قال ترامب إن “المملكة العربية السعودية مهتمة جدا بقرارنا، و قلت لهم حسنا، إذا أردتم أن نبقى فيتعين عليكم أن تدفعوا”.

و كان ترامب قال الشهر الماضي إن القوات الأمريكية “ستغادر سوريا قريبا جدا و سنترك الأطراف الأخرى تتولى الأمر بنفسها”، و هو ما أحدث جدلا في الأوساط السياسية الأمريكية.

عربي21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"