الرئيسية » ترتيب تونس ضمن التّصنيف العالمي لسرعة الإنترنت على الهواتف الذّكيّة
تكنولوجيا

ترتيب تونس ضمن التّصنيف العالمي لسرعة الإنترنت على الهواتف الذّكيّة

ترتيب تونس ضمن التّصنيف العالمي لسرعة الإنترنت على الهواتف الذّكيّة

[ads2]

أصدرت شركة Open Signal البريطانيّة منذ فترة وجيزة , تقريرها الخاصّ بوضعيّة شبكات الإتّصال عبر الهواتف الجوّالة في كامل أنحاء العالم , و الّذي أورد تصنيفا للبلدان الّتي تمتلك أسرع تدفّق للإنترنت على الإطلاق , و نجد تونس حاضرة في هذا التّرتيب .

و وفقا لهذا التّصنيف الخاصّ , إحتلّت كوريا الجنوبيّة صدارة البلدان الّتي تمتلك أسرع إنترنت على الهواتف الذّكيّة المتوافقة مع شبكات 3G و 4G , تليها سنغافورة في المركز الثّاني ثمّ المجر في المرتبة الثّالثة , ثمّ نجد كلّا من أستراليا و الدّانمارك في المركزين الرّابع و الخامس تباعا . المركز السّادس و السّابع كانا من نصيب النّرويج ثمّ هولندا , في حين شكّلت ليتوانيا المفاجأة بحلولها ثامنة . أمّا اليابان فجاءت في المرتبة التّاسعة ( و هي مفارقة حقيقيّة ) , في حين تموقعت السّويد في المركز العاشر .

هذا و إحتلّت كلّ من دولتي كوستاريكا و أفغانستان المركزين الأخيرين في هذا التّصنيف . أمّا بالنّسبة لتونس , فقد جاءت في المركز 65 , متقدّمة على بلدان مثل أوكرانيا و السّعوديّة و إيران و الهند و الجزائر

هذا و يختلف تقييم كلّ بلد حسب هذه الدّراسة بإختلاف سرعة الإنترنت على الهواتف الجوّالة في كلّ بلد , و ذلك وفقا للمدى الّذي وصل إليه هذا البلد في تطوير و بسط شبكات 3G و 4G .

نذكر أنّ هذه الدّراسة قد تمّ إجرائها في الفترة الممتدّة من 1 ماي 2016 إلى 30 جويلية 2016 .

TUITEC

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

رحاب شورابي

رحاب الشورابي ناشطة و مدونة بالصدى.نت متحصّلة على الإجازة الأساسيّة في القانون الخاص

%d مدونون معجبون بهذه: